‪Google+‬‏ كيف تنتشر في التيكتوك ~ فيديو الأقصى

السبت، 27 مايو 2023

كيف تنتشر في التيكتوك

دليل المحتوى التجاري
دليل المحتوى التجاري

نموذج عن الشركات الصغيرة والمتوسطة - شركة Es Teh


كيف يمكنني إيجاد محتوى تيك توك رائع ذي صلة بحسابي التجاري؟
الخطوة 1: البحث عن الكلمات الرئيسية
ابحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالعلامة التجارية والمُنتَجات والخدمات التي يقدمها نشاطك التجاري. على سبيل المثال، سيقودك البحث عن business# أو SMB# إلى مقاطع فيديو لنشاطات تجارية تعرض خدماتها. وهذه هي أسهل طريقة للعثور على أنشطة تجارية تتشابه مع أنشطتك.
الخطوة 2: متابعة المحتوى ذي الصلة بالحساب التجاري الخاص بك
تابع المحتوى ذي الصلة بالحساب التجاري الخاص بك والذي يضم عددًا كبيرًا من المتابعين ومستويات عالية من المشاركة. ستقوم بعدها الخوارزمية الخاصة بنا باختيار الحسابات والمحتوى الأقرب إلى اهتماماتك، لتُخصِّصَ المزيد من المحتويات ذات الصلة بصفحتي "لك" و"اكتشف".
الخطوة 3: العثور على محتوى رائج ذي صلة في صفحة "اكتشف"
يمكنك إيجاد محتوى رائج ذي صلة في صفحة "اكتشف" التي تعرض مجموعة كاملة من الفئات، تشمل الموسيقى و الهاشتاجات والأعياد وتحديات الرقص والقصص والثقافات وغير ذلك الكثير.
الخطوة 4: مشاهدة مقاطع الفيديو الرائجة من صناع المحتوى الذين يعملون في المجال نفسه
شاهد مقاطع الفيديو الرائجة من صناع المحتوى الذين يعملون في المجال نفسه، التي تظهر على صفحة "لك" بعد إكمال الخطوات السابقة. استمد الإلهام من مقاطع الفيديو الشهيرة، وتصفَّح الملفات الشخصية للعلامات التجارية المماثلة لعلامتك التجارية لمعرفة ما يبرع فيه الآخرون. نحترم حقوق الملكية الفكرية ونطلب منك فعل الشيء ذاته، من خلال عدم استخدام الأعمال المحمية بحقوق النشر (مثل الموسيقى ومقاطع الفيديو، وما إلى ذلك) مباشرةً من مقاطع الفيديو الخاصة بالمُستخدِمين الآخرين دون تخويل.
الخطوة 5: استكشاف الفلاتر والمؤثرات الرائجة
يمكنك استكشاف الفلاتر والمؤثرات الرائجة التي تظهر لك في مقاطع الفيديو الموجودة في صفحة "لك". انقر على الفلتر الموجود في الزاوية السفلية اليسرى للتحقُّق من مقاطع الفيديو المماثلة واكتشاف القصص والأفكار الإبداعية وتغييرات الأحداث التي قد تناسب مُنتَجاتك أو خدماتك.
الخطوة 6: تصفُّح مركز الإبداع للأعمال
تصفَّح مركز الإبداع للأعمال للتعرُّف على المزيد من أفضل الممارسات. هذه هي أفضل صفحة لمجموعة مقاطع الفيديو التي تحتاج إليها جميع حسابات الأعمال.
استراتيجية مفيدة للمحتوى - أفضل الممارسات الأساسية لجميع مقاطع الفيديو:
عرض فيديو عمودي بنسبة 9:16 ولقطات بجودة HD
صُمِّمَ TikTok لعرض مقاطع فيديو بوضع عمودي. يتم تصوير الغالبية العظمى من محتوى المُستخدِم بالكامل على الهواتف وداخل التطبيق، ويبدو أيّ شيء غير الوضع العمودي في غير محله. تفضل جماهير TikTok لقطات واضحة بجودة HD.
مدة الفيديو
في حين أن مقاطع الفيديو يمكن تتراوح مدتها من 5 ثوان إلى 60 ثانية، نوصي بأن تتراوح مدة الفيديو من 12 إلى 15 ثانية، لأن هذا أمثل وقت لانتباه المُستخدِم العادي. ومع ذلك، إذا كانت القصة ملائمة أكثر لتُعرَض في فترةٍ أطول وكانت قادرة على المحافظة على تفاعل المُستخدِمين، تكون في هذه الحالة مقاطع الفيديو الأطول مناسبة أيضًا. يجب أن يكون الفيديو ممتعًا قدر الإمكان.
توضيح السياق من خلال إضافة تعليق
أضف تعليقًا أسفل المحتوى الخاص بك كي تقدم سياقًا للجمهور حول ما يشاهدونه، أو حول ما تريد منهم القيام به. كما يمكنك التحدث عن نشاطك التجاري أو الإشارة إلى المبدعين أو تقديم معلومات إضافية عن المُنتَج.
الصوت
ضع في اعتبارك أن جميع مقاطع فيديو TikTok تعمل تلقائيًا مع الصوت. وقد صُمِّمَت من أجل تجربة الصوت مع تسجيل عالي الجودة لتكمِلَ الوسائط المرئية. أثناء التأثيرات الانتقالية، يمكنك محاذاة مقاطع الفيديو مع إيقاع الموسيقى أو تغييرات الأحداث في التعليق الصوتي.
يُعد إضافة تعليق صوتي حقيقي إحدى الطرق الرائعة لإنشاء محتوى أصلي. فحين تختار الموسيقى والتعليقات الصوتية الأصلية، تأكَّد من توافقها مع هوية علامتك التجارية و / أو المُنتَج أو الخدمة.
لتعرض مُنتَجك وعلامتك التجارية بشكلٍ أفضل، ما عليك سوى إضافة تعليق صوتي إلى الفيديو الخاص بك لتقديم مُنتَجك أو خدمتك.
في حالة كُنتَ ترغب في إضافة موسيقى الخلفية إلى الفيديو الخاص بك، فيُرجى التأكد من حصولك على أيّ تراخيص ضرورية من مالكي حقوق الموسيقى. يمكنك أيضًا اختيار الموسيقى من صفحة مكتبة الموسيقى التجارية على TikTok.
نموذج عن الشركات الصغيرة والمتوسطة - علامة Reloas Victory التجارية


تحديد أفكار الفيديو واختيار الموضوع - كيف يمكنني إنشاء مقطع فيديو رائع؟
عرض المُنتَج - اعرض علامتك التجارية من خلال إظهار المُنتَج الذي تبيعه أو الخدمة التي تقدمها.
فمن الضروري تسليط الضوء على مزايا مُنتَجك أو خدمتك. ليس بالضرورة أن يُظهِرَ الفيديو جميع مزايا أوفوائد المُنتَج أو الخدمة التي تقدمها، لكن من المهم أن تقدم ميزة واحدة أساسية جديرة بالذكر.
إليك بعض النصائح لاختيار موضوع الفيديو
صورة العلامة التجارية: الفيديو الرائع يعكس صورة علامتك التجارية. فيمكن أن تكون الوسائط المرئية بسيطة أو واضحة أو نابضة بالحياة أو إبداعية أو أي شيء تشعر أنه يمثل علامتك التجارية بشكل أفضل. لذلك فعليك أيضًا أن تضع في اعتبارك الأصوات ولوحة الألوان والصور التي تستخدمها.
مقاطع فيديو مضحكة: يُعدُّ هذا هو نوع المحتوى الأكثر شيوعًا على المنصة. ويرتفع معدَّل المشاهدة (%VTR) للمحتوى الذي يتمتع بروح دعابة مميزة.
مقاطع الفيديو التثقيفية: هي مقاطع الفيديو التي تقدم نصائح عملية وتقييمات للعلامة التجارية أو المُنتَج أو المطاعم وغيرها من المعلومات المفيدة التي تحظى بأعلى تفاعل وأعلى معدَّل مشاهدة (%VTR).
تجارب الحياة الحقيقية: يحب مستخدمو TikTok المحتوى الواقعي والأصلي. يمكن أن تلقى مقاطع الفيديو التي تعرض مُنتَجك في سياقات الحياة اليومية صدى أكبر لدى جمهورك المُستهدَف.

نصائح حول التصوير
استخدم معدات عالية الدقة: يعرض المحتوى عالي الدقة مُنتَجك بشكل أكثر وضوحًا ويقدم تجربة أفضل للجمهور.
سلِّط الضوء على المُنتَجات والخدمات: تُعدّ اللقطات المقرَّبة ضرورية لعرض تفاصيل مُنتَجك.
استخدم زوايا تصوير مختلفة: تقدم اللقطات المقرَّبة والتي تؤخذ من زوايا مختلفة للجمهور نظرة عامة أفضل على المُنتَج.
اهتم بالإضاءة: يجب أن تتطابق التغييرات في الإضاءة مع تعديلات زوايا التصوير و اعدادات الفيديو.
أظهِر الكلمات الرئيسية من خلال الترجمة: اكتب المعلومات الأساسية بخطٍ عريض لجذب انتباه المشاهدين وتوصيل رسالتك بشكلٍ أكثر فعالية.
بدِّل بين اللقطات البعيدة والقريبة: بالنسبة لمقاطع الفيديو عالية الجودة، قم بإجراء تعديلات وفقًا لقصة الفيديو الخاص بك أو وفقًا لظهور عناصر جديدة.

كيف يمكنني تمييز مُنتَجي في مقاطع الفيديو الخاصة بي؟
كيفية تقديم المُنتَج في الفيديو: عادةً ما ينجذب المشاهدون إلى مقاطع الفيديو التي تستخدم الترويج غير المباشر أكثر من مقاطع الفيديو التي تستخدم الترويج المباشر. يمكن للقصة الواقعية التي تقدم دعاية للمُنتَج أن تجعل الفيديو أكثر إقناعًا وتقلِّل من توجهِّه التجاري.
كيفية التقاط صورة مقرَّبة للمُنتَج: تُعدّ اللقطات المقرَّبة الجيدة مع الإضاءة وموسيقى الخلفية المناسبة ولقطات المُنتَج من جميع الزوايا عناصر أساسية للوصول إلى فيديو رائع للمُنتَج.

كيفية إنشاء فيديوهات فتح المُنتَجات: تبدأ مقاطع فيديو فتح المُنتَجات عادةً بمقدمة موجزة عن المُنتَج والطرق والمواقف التي يمكن استخدامه فيها. ثم يتبع ذلك عرض أيّ إكسسوارات ملحقة، وينتهي بلقطة عن قرب. ويجب ألا تستغرق عملية فتح المُنتَج وقتًا طويلًا.
نموذج عن الشركات الصغيرة والمتوسطة - متجر Muscle First

0 التعليقات:

إرسال تعليق